النوري الخيرية تطلق حزمة مشروعات خيرية وإغاثية للمحتاجين في مالاوي

أطلقت جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية حزمة مشروعات إنسانية تخدم الفئات المحتاجة بالمناطق والقرى المحتاجة في جمهورية مالاوي بجنوب شرق أفريقيا.

وقال مدير قطاع الموارد والإعلام بالنوري الخيرية عبداللطيف الدواس: أجرينا زيارة ميدانية للاطلاع على الأحوال المعيشية للمسلمين في قرى مالاوي؛ بهدف الوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية، مضيفاً أنه لمس خلال الزيارة تراجعاً كبيراً في الأحوال المعيشية لمسلمي مالاوي الذين يمثلون نحو 35% من سكان البلاد.

وذكر الدواس أن النوري الخيرية تهدف من وراء حملة مالاوي إلى دعم وتعزيز محاور إنسانية خمسة، هي: الآبار والمساجد وبناء الفصول الدراسية وإجراء العمليات الجراحية لمرضى العيون وتوفير الطعام للعائلات المهددة بالجوع والموت.

وأوضح الدواس أن الزيارة شهدت تنفيذ عدة آبار ارتوازية كبرى في عدة قرى لا تتوفر بها المياه الصالحة للشرب، ويقطع سكانها مسافات طويلة يومياً من أجل الحصول على مياه تنقذهم من العطش، منوهاً بكثرة انتشار الماء الملوث الذي يضطرون لشربه في الكثير من الأحيان بما يهدد حياتهم؛ وهو ما دفع الجمعية لتخصيص النسبة الأكبر من حملة مالاوي لمشروعات المياه.

وفيما يتعلق بمشروعات إطعام الطعام، أكد الدواس أن النوري الخيرية ستعمل على إيصال المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في ظل ارتفاع معدلات الجوع ونقص الطعام، وانتشار المجاعات وأمراض سوء التغذية بين الأطفال في قرى مالاوي الفقيرة.

وحول المشروعات التعليمية للحملة، بيّنَ مدير قطاع الموارد والإعلام أن مشروع بناء وتأسيس الفصول الدراسية يأتي ضمن أولويات مشاريع الحملة، وذلك بسبب عدم وجود نظام تعليمي ومدارس نظامية يتمتع من خلالها الأطفال بأبسط حقوقهم، إلى جانب تنامي ظاهرة التسرب الدراسي.

وضمن اهتمامات الجمعية بمشروعات المحور الصحي الذي يهدف لعلاج المرضى الفقراء، أشار الدواس إلى بدء الجمعية في طرح مشروع عمليات العيون للمرضى غير القادرين في مالاوي، وسط ارتفاع معدلات الأمراض وانتشار الأوبئة وغياب الرعاية الصحية.

واختتم الدواس تصريحه بالإشارة إلى اشتمال حملة مالاوي على بناء عدة مساجد لمسلمي القرى النائية تيسر لهم إقامة شعائرهم ويتعلمون فيها أحكام ديننا الحنيف، داعياً أهل الجود والمعروف إلى التبرع لمشاريع حملة مالاوي عبر الخطوط الساخنة للجمعية 1802444 – 96666698 أو من خلال زيارة موقعنا alnouri.org، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يجعل ما يجودون به في موازين حسناتهم يوم القيامة.

chevron_left

Fast
Donation

close

Fast Donation

Fast
Donation